كلمة سكينة

ماذا تعني عبارة “سكينة”؟

“سكينة” هي كلمة عربية من دلالات غنية، والتي يمكن أن تترجم إلى السلام الداخلي والطمأنينة والسكينة والطمأنينة والراحة. وبالتالي فإنه يشير إلى حالة من يجري في الداخل، مع السلام العظيم والسلام المطلق، الشعور بالأمن الداخلي ..

  • سكينة، الخطاب العالمي

وسكينة هو كائن المثالي العالمي للسعي الداخلي من الرجال في ثقافات مختلفة جدا ومنذ بداية التاريخ. في الفلسفة اليونانية قبل سقراط، سكينة يأخذ شكل طمأنينة، من الكلمة اليونانية ataraksia، ولا توجد مشاكل. وataraxie يضع على الهدوء المطلق من الروح، مصممة ابيقوريون والرواقية ومبدأ السعادة. سكينة غير unidéal المسكونية المشتركة بين الديانات السماوية الثلاث، المصطلح العربي مع نفس القرابة الدلالية مع shkhînâ العبرية والآرامية (لغة السيد المسيح) shkhîntâ.

  • سكينة ودلالات

كما هو الحال في تلك اللغات، فإن مصطلح سكينة هو من ليالي الجذر. ك. . ن، الذي فقد اثنين من المفاهيم الرئيسية:

  • أن من على السلام، أو السكون والراحة:

« هو الذي يقسم السماء عند الفجر، الأمر الذي جعل الليل هادئ [سكن] “(القرآن الكريم، سورة 6، الآية 96).
نجد هذه الفكرة على المدى sukun و الصمت، الذي يشير أيضا في علامة اللغة العربية في دائرة التغلب على بعض الحروف للدلالة على تعليق النطق، ولها السياج. رمز عالمي، ودائرة لذلك تظهر بقية لغة، والصمت على أنه على ما وراء اللغة ، لكن أبعد من ذلك، ومع ذلك، تنشأ على بعد كلمة وهذا هو القول لا يخلو من ذلك. على لا راحة للروح دون كلام رسمية للتغلب على العلل يبدو أقترح على الفور اللغة العربية!

  • المسكن وتركيب والإقامة:

وهكذا، فإن سكنا الفعل عاش، وكلمة يرتبط مسكن الذي يعين على وجه التحديد ما في الفرنسية يسمى “البيت”، في كل من الحواس من المسكن، والمنزل ولكن أيضا “ما تبقى” في هذا لا يزال هو القول الذي هو مستقر، ثابت، متحرك وهما: الراحة، الهدوء. مسكن، لذلك هذا هو المنزل باسم “ملاذا للسلام”، “يستريح المكان” حيث يمكننا أن نشعر بالأمان بعيدا عن الحركة وتهز العالم. الخلاصة: في هذا التحقيق اشتقاقي، يمكننا أن نستنتج أن مجازا سكينة هي حالة النفس بعد الإثارة خلال النهار، ويجد له طعم الداخلي المأوى عليه اسم “سكينة” من “sukun آل الليل”، أو حرفيا في “راحة” من “ليلة من الصمت”.

  • قانون والمأوى سكينة الاجتماعية

واذا كان “الهدوء” الروح يتطلب “المسكن” لإيواء ذلك هو أن هذه الدولة من الوجود لا تمنح على الفور: فإنه يكتسب أو فاز على وجه التحديد من قبل بناء هذا البيت من الراحة. هذا ملاذا للسلام، والديانات التوحيدية الثلاث ترمز ب “تابوت العهد”، والصدر من خشب السنط مغطاة بالذهب ويحتوي على “جداول قانون”. القرآن يذكر الحلقة التي الإسرائيليين وجدوا أنفسهم هذا القوس التي اتخذت منها:

“تابوت العهد وسوف يأتي لك. هناك في سكينة ربكم وقطع اثرية من قبل عائلة موسى وهارون “(القرآن الكريم 2، 248) نقاط.

ويتحدث الكتاب المقدس، وفي الوقت نفسه، فإن “إيخابود”، و “المجد” الرب، وهذا هو القول، “وجود الله” جلبت في تابوت العهد (خر 40: 34-35) ، وهو مفهوم سوف تستأنف في وقت لاحق في التقليد اليهودي في shkhînâ المدى العبرية، والتي هي غائبة عن الكتاب المقدس. وذكر “مجد الله” أيضا مع معنى مماثل في إنجيل (متى 17.5، لوقا، 2.9، يوحنا 1: 14). هذه قصة “تابوت العهد”، اليهود والمسيحيين والمسلمين نصيب من القواسم المشتركة، تماما كما يعلمون أن الرجال يعيشون معا في سكينة، في سلام، لأن هم “الحلفاء” على كل الآخرين من نفس إشارة إلى القانون، كنز من السندات الاجتماعي الذي عقد في كنز الصدر الذهبي. ولذلك فإنه ليس من المستغرب أن يجد سكينة في حلقة قرآنية آخر من التحالف، وقال إن “ميثاق التحالف” أن المؤمنين للنبي، في طريقها إلى مكة، وخلص معه في تحت شجرة خلال الاجتماع الشهير في العام Hudaybyya 6/628:

« وقد يسر الله مع المؤمنين، في حين كنت [محمد] أقسم تحت الشجرة. كان يعرف محتوى قلوبهم وأنزل عليهم سكينة » (48,18).

  • القلب، وخالية من سكينة الداخلية

في هذه الآية الأخيرة يبدو “مكان للراحة” الجديد الأعمق، وشارك فيها سكينة: “قلب”، الذي تم العثور عليه في عدة آيات أخرى، مثل 48.4:« هو الذي أنزل سكينة في قلوب المؤمنين بحيث إيمانهم ينمو ». “قلب” هو كيف يمكن للرجل أن “تابوت العهد” – وهذا هو القول قانون – هو الشركة: القلب وقانون على حد سواء لMaskana “الوطن” من سكينة، على التوالي السلام الاجتماعي والسلام الداخلي.

  • سكينة أو الراحة بعد ممارسة الرياضة

لكن الهدوء في القلب لا تكتسب بسهولة. وتجدر الإشارة في هذا الصدد أنه في كثير من الأحيان، للمفارقة، في سياق الحرب أو الصراع الذي يذكر القلب سكينة في القرآن، والصراع ضد المكيين في اجتماع Hudaybiyya (48.18) أو أثناء غزوة حنين (9.26). سكينة يبدو أن هناك بمثابة العون الإلهي أن الله جعل “القاعدة” على “قلب” الرسول وأصحابه ليقودهم إلى “النصر”. ولكن هذه المساعدات تبدو هناك، مرارا وتكرارا، في شكل معين غاية من خلال ارسال المحاربين لا الإنسان، ولكن “الجيش غير مرئية” كما هو الحال عندما النبي هربا من مكة المكرمة، لجأ مع أبو بكر في كهف :

« أنزل الله عليه وأعطاه سكينة كتعزيزات القوات التي رأيتم نقطة » (9,40). 

ماذا يوجد في هذه “الجيش غير مرئية” التي يمكن أن تكون لا تزال مناسبة؟ بعيدا عن الدعوة للعنف، يعلمون بدلا من ذلك أن المعركة الحقيقية هي أبدا ضد عدو خارجي ولكن ضد عدو داخلي. هذا هو الجيش الإنسان، وإن كان قويا مثل أن النبي في السنة 8/630، لم يوفر القلب سكينة “، وفي يوم حنين، عندما كنت منغمس عدد راند ثم الذي لم لكم جميعا وضعت بعيدا، والأرض، واسعة كما هو، وقمت بإغلاق … ثم أنزل الله صاحب سكينة على رسوله وعلى المؤمنين وأنزل مسلحون لم يكن لديك وجهات النظر “(9: 25-26). تنص الكلمة بوضوح هنا أن “مساحات شاسعة من الأرض” وصراعاتها الحربية لا تزال ضيقة جدا، وبالتالي غير مناسبة لنتوقع العثور على “المأوى” “السلام”. هذا هو السبب في أن شخصية “غير مرئية” لهذه الجيوش، تنازلي على “قلوب” من المؤمنين، بقيادة الصوفيون الإسلام لإعطاء المعنى الروحي للسكينة، وتفسير ذلك باسم “السلام العظمى” السلام الإلهي العميق القادمة للعيش قلب المؤمن: “من الأمن الذي يشعر به القلب عندما يحصل في انها كلمة الله” تنص على الصوفية الترمذي. أذكر كذلك أنه وفقا لحديث النبوي الشهير، والجهاد الحقيقي هو “الجهاد الكبرى” هو القول “الجهد على نفسه.” وهكذا نلاحظ أن الهدوء في القلب لا تمنح على الفور، تم حيازته وحتى ينتصر. أنه ينطوي على صراع ليس ضد الآخرين، أو حتى ضد نفسه، ولكن في حد ذاته ليلة بقية تولت مهمة اليوم، سلام الروح يتطلب التغلب على الصراعات الداخلية. وبعبارة أخرى، تأتي الراحة بعد ممارسة الرياضة

  • مركز سكينة سكينة الأخلاق العلمية

المفهومين “السلام / الراحة” و “الوطن”، فإن فكرة “الجهاد الأكبر”، كما عمل على الصراعات الداخلية له، وتشير إلى أهمية سكينة أن علم النفس الحديث لا ينكر: العمل المعرفة والجهد على نفسه، والتي توفر “الدعم المحلي”، وذلك بفضل التي، بعد صخب العاصفة، والروح يمكن الوصول أخيرا بقية … سكينة لها! مركز له وليس ذلك سكينة غرض آخر سوى لمساعدة الجميع القيام بهذا العمل على نفسه لهذا سكينة الداخلية. سكينة يعرف أخلاقية محددة للمركز في أعقاب المثل الأعلى العالمي للعلوم النفسية. انها ليست مسألة بالنسبة لنا لتقديم وعود وهمية من السعادة التي لا نهاية لها من قبل بعض الإجراءات سحري أو موحية. مجرد التشجيع لوضع للعمل من أجل مساعدة الجميع يجد له “السكن الداخلي” لتذوقه أكثر تواضعا ولكن بثبات، “الراحة” في نهاية الاختبار

Adresse : 9 rue Marrakech Khzema-East 4051 Sousse
Téléphone : 73 275 654 – 50 876 811
Fax : 73275654
E-mail : contact@sakina.tn